صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 62
    مشرف منتدى فكرة ومنتدى علوم الصورة الرمزية علي داود

الحسب والنسب؟!!
    الموسيقى وَحْيٌ يعلو على كل الحِكم والفلسفات
    بتهوفن

مدونتي

مشرفة منتدى مرح الصورة الرمزية أفراح الحياة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي داود مشاهدة المشاركة
    الحسب والنسب؟!!

يعني الاصل
    والعرق
    اعتقد فاهم قصدي
    انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه

كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام

المذهب امر غير ضروري / ولكن عن نفسي ما أرضا أخذ شخص من غير مذهبي
    " إني مدينٌ بكل ما وصلت اليه وما أرجو أن أصل اليه من الرفعة إلى أمي الملاك " . لينكولن

عضو ذهبي الصورة الرمزية غريب الغربه

إذا يوجد تفاهم مسبق بيني وبين الشريك نعم سأتزوج..
    أفضل من نفس المذهب
    ادرت ظهرى للكثير ليس
    غرور
    وانما خشيه من اتجادل مع صغار
    العقول

عضو ذهبي الصورة الرمزية غريب الغربه

إذا يوجد تفاهم مسبق بيني وبين الشريك نعم سأتزوج..
    أفضل من نفس المذهب
    ادرت ظهرى للكثير ليس
    غرور
    وانما خشيه من اتجادل مع صغار
    العقول

هلا - انا بصراحة كنت دايما اتناقش مع اصدقائي حول هذا الموضوع .
    انا بصراحة ابدا ما اوافق اني اتزوج من خارج المذهب ولما اسمع انه أحد تزوج من خارج مذهبي أتسال ليش وشوه السبب وشوه فيهم رجال ونساءالمذهب حتى يروح يتزوج أو تتزوج من الخارج الحمدلله الثقافة والجمال والمال موجود مثل ما موجود في بقية المذاهب . واذا قلتوا لي انه الحب برجع وبقول الحب كلمة وفلسفة كبيرة كل واحد يفسرها مثل ما يبي لكن في مفهومي ان الحب والكره اذا ما انبثقت من خلال الشريعة او بمعنى ثاني ماكان هذا الحب في الله ومن أجل الله فسامحوني هذا حب دنيوي وغير اسلامي .لازم حبنا لاي شي لأبوي لأمي لأخوي ولأختي ولصديقي وصديقتي وزوجي وزوجتي يكون في الله.وصراحة لو كل واحد يفكر في المجتمع كان ما شفنا اي عنوسة في المجتمع بس المشكلة كل واحد يفكر بنفسه . واسف على هذا الكلمة تراني انا بعد واحد من المجتمع

اذكر مره سمعت فبرنامج انه عن اختلاف المذاهب ما اذكر ويش بالضبط لكن في ما معناه انه كلنا نشترك في اكثر من 80% من نفس الافكار يعني اختلافنا اقل من 20%
    لكن للاسف دايما نشوف على الناحيه السلبيه...

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني يقيني مشاهدة المشاركة
    انا بصراحة ابدا ما اوافق اني اتزوج من خارج المذهب ولما اسمع انه أحد تزوج من خارج مذهبي أتسال ليش وشوه السبب وشوه فيهم رجال ونساءالمذهب حتى يروح يتزوج أو تتزوج من الخارج الحمدلله الثقافة والجمال والمال موجود مثل ما موجود في بقية المذاهب . واذا قلتوا لي انه الحب برجع وبقول الحب كلمة وفلسفة كبيرة كل واحد يفسرها مثل ما يبي لكن في مفهومي ان الحب والكره اذا ما انبثقت من خلال الشريعة او بمعنى ثاني ماكان هذا الحب في الله ومن أجل الله فسامحوني هذا حب دنيوي وغير اسلامي .لازم حبنا لاي شي لأبوي لأمي لأخوي ولأختي ولصديقي وصديقتي وزوجي وزوجتي يكون في الله.وصراحة لو كل واحد يفكر في المجتمع كان ما شفنا اي عنوسة في المجتمع بس المشكلة كل واحد يفكر بنفسه . واسف على هذا الكلمة تراني انا بعد واحد من المجتمع
    سؤالين :D

الحب في الله ما يستوي الا مع شخص من نفس المذهب؟

اي مجتمع قصدك؟ مجتمع معين؟

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفراح الحياة مشاهدة المشاركة
    يعني الاصل
    والعرق
    اعتقد فاهم قصدي
    ترتيبش كان يخوف شويه :D

موضوع جميل ويحتاج لنقاش
    بالصراحة من وجهة نظري المشكلة تكون ف ابناء الزوجين يعني مثلا إذا الزوج شيعي والزوجة أباضية الاطفال يندهشوا من الصلاة فيتسألوا ليش الاب صلاته غير عن الام وبتحصل الاولاد يصلوا نفس طريقة الشخص اللي يحبوه أكثر وأحيانا يدمجوا صلاة الام والاب ف صلاتهم فاتوقع لهذا السبب الاهالي يرفضوا هالزواج وبالنسبة لكوني اباضية مستحيل يزوجونا اهلنا من مذهب غير المذهب الاباضي مع اني في فتره تعرفت على شيعي وكنت اعزه معزه خاصة ولا زالت هالمعزة موجودة بس مجرد ما فتحت الموضوع لاختي نازعتني وقالتلي شكلك جنيتي تعرفي راي امي وابوي شو بيكون ولازم تنهي الموضوع فكنت خايفة اقوله مشكلة مذاهبنا وقبل عن افتح الموضوع هو اللي فتح الموضوع علاقتنا والحمدلله انتهت السالفة من دون اي احراجات ومازلت لهذا اليوم متواصله مع اخته وهذا بسبب احترامي له واتمنى زوجي المستقبلي يكون نفس شخصيته...
    سوري شكلي حكيت قصتي بس هذا واقعنا

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bad boy killer مشاهدة المشاركة
    ترتيبش كان يخوف شويه :D

شو اللي يخوف بعد فيه؟؟؟
    فهمني؟؟
    انا لم اتغير.. كل مافي الامر اني ترفعت عن (الكثير) ... حين اكتشفت... ان (الكثير) لايستحق النزول اليه

كما ان صمتي لا يعني جهلي بما يدور (حولي) ... ولكن أكتشفت ان ما يدور (حولي) ... لايستحق الكلام

مشرف منتدى مرح الصورة الرمزية كاسر الهم

مع احترامي لجميع الآراء اللي حصلت هنا الا ان المذهب لن ولم يكون عائق بالنسبة للزواج فالشريعة الإسلامية لم تبين ان يأخذ الرجل من مذهبه فقط والا لما جمعت الشعوب والقبائل بحكم الزواج
    فالإسلام وضح فقط " من ترضون دينه " ولم يميز بالمذاهب
    وهذا يعود على عقلية الأهل فهم الركيزة التي يجد المتزوج أو المتزوجة انهم أساس تكوين العائلة رضاهم من رضا الله ولكن بشروط ان يتفهمها الطرفين
    فإعتقادي ان المذاهب ليست المعضله في الزواج إنما العرق الأسري الذي تكون على بطلان وتحليل الزواج من المذاهب الأخرى
    كما ان المرأة أو الرجل هو الذي يستطيع او تستطيع ان توصل الفكرة الى الأهل على قول نبينا (زوجوا من ترضون دينه وخلقه ألا تفعلوا ، تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ).

مشرف منتدى فكرة ومنتدى علوم الصورة الرمزية علي داود

يعني الاصل
    والعرق
    اعتقد فاهم قصدي
    شايفة قرون ع راسي عشان تشرحي لي المعنى :32:
    كنت اقصد ايش دخّل هالأمور في الزواج؟ وين عايشين؟ زمن حمّورابي؟ :confused:
    الموسيقى وَحْيٌ يعلو على كل الحِكم والفلسفات
    بتهوفن

مدونتي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي داود مشاهدة المشاركة
    شايفة قرون ع راسي عشان تشرحي لي المعنى :32:
    كنت اقصد ايش دخّل هالأمور في الزواج؟ وين عايشين؟ زمن حمّورابي؟ :confused:
    لا
    زمن خوفو وخفرع ومنقرع

شو اللي يخوف بعد فيه؟؟؟
    فهمني؟؟
    كاني لما قريتها قبل كان الحسب والنسب فبل الاخلاق والدين:confused:

اقرأ ردي اللي في الصفحه الاولى قبل
    وبعدين احكم

اقرأ ردي اللي في الصفحه الاولى قبل
    وبعدين احكم
    انا اسف:D

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bad boy killer مشاهدة المشاركة
    سؤالين :D

الحب في الله ما يستوي الا مع شخص من نفس المذهب؟

اي مجتمع قصدك؟ مجتمع معين؟
    هلا-
    س 1 : يعتمد الجواب على مدى اعتقادك بصحة مذهبك ؟
    س2 : كل مجتمع صغير يعاني من العنوسة ويروح الشاب يتزوج من خارج المذهب لا لسبب قوي وانما لاسباب قد تكون دنيوية :confused:

الظاهر ان الاخوه اعطوا للموضوع
    ولا اعتقد ان المذهب اصبح عائق امام
    من يرغبون الزوج اهم شي الاخلاق
    والالتزام الديني وايا كان مذهبه
    لو كان الموتى يتكلمون،
    لما أصبح التاريخ مجموعة من الأكاذيب السخيفة.

وتبقى قصة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديني يقيني مشاهدة المشاركة
    مساكـ رضا " ديني يقيني "

ليست المشاركة الأولى لك .. التي تناقش فيها الموضوع ذاته .. وكأن المجتمع إذا كنت تقصد مجتمع(الفاو) الذي تعيش فيه يعاني عنوسة .. فأنا أختلف معك في هذه النقطة .. فالمجتمع الذي تتحدث عنه لا يعاني عنوسة أبدا .. ولو فرضنا أن هناك عنوسة مثل ما تقول .؟؟ فهل تعتقد أن سبب العنوسة الزواج من خارج المذهب الذي لا يكاد يذكرويُعد بعدد أصابع اليد ..

الزواج ليس مذهب فقط فالنهاية نحن مسلمين ..مع أني لست مع فكرة الزواج من خارج المذهب ..! فالزواج توافق .. رضا .. محبة ..

هناك نقطة ذكرتها وهي الحب ..
    الحب نعمة .. نشعرها، ومن الصعب أن نتحكم فيه ..وهنا أتحدث عن الحب الصادق..ذلك الحب الذي يجتاحنا دونما شعور.. فهو عاطفة مصدرها القلب لا العقل حتى نقول من مذهبي أو لا ..!

ويبقى الزواج من خارج المذهب في هذا النطاق مبني على المودة ..

.. همسة ..
    أخي لا تقل أن المجتمع يعاني عنوسة ..فمجتمعنا من أكثر المجتمعات ينتشر فيه الزواج المبكر والمبكر جداً.... والأمثلة كثيرة جداً ..

اعتذاراتي بحجم السماء ديني يقيني قد لا تتفق معي .. ولكن الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية:)
    ~.لنكن نحن دائماً .~

.. وتبقى قصة ..