النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. #1

    افتراضي السرقة بين الطلاب في المدارس



    تحية طيبة للجميع
    مصحوبة برياحين الود لكم


    عندي موضوع بسيط للنقاش وهو عنوانه السرقة في المدارس
    كما سمعت كثيراً ان هناك بعض السرقات في المدارس
    فاحببت طرح هذا الموضوع لكي نراء السبب والحل لهذا الامر السلبي

    ومن مشكلات هؤلاء الطلاب، فواحد يعلن أن قلما سُرِق منه، والآخر يعلن أن نقودًا سرقت منه!!!.
    ورأى بعضنا أن نفتش الحقائب أثناء انشغال الطلبة حصة الرياضة، ووجدنا الاغراض في حقيبة أحدهم،

    يا ترى

    هل نواجهه؟

    أم نأخذ الاغراض من حقيبته وكأن شيئًا لم يحدث؟

    أم نطرده من المدرسة؟

    ما التصرف الصحيح في مثل هذه المشكلات وغيرها من المشكلات؟

    وأرجو لو أتيحت الفرصة لحضراتكم أن تخبرونا عن الصورة المثلى لإدارة مدارسة حول معنى معين، وليكن (الأخوة والحب في الله)،
    وجزاكم الله خيرًا.


    انتظر ردودكم والحلول المقترحة لنستفيد منها جميعا
    كـنتُ طالبـه بـيـن يـدي مُعلمـتي
    والآن أفـتخـر بأنـي مُعـلـمة
    وغداً طالبي هـو مُعلم إبني
    .....
    إذن وجـبَ عـلـيَّ أن أكـونَ قـدوةً حـسـنـة







  2. #2

    افتراضي



    في حالة لسرقة...نواجهه الطلاب ونعطيه العقاب اللازم
    بتهديد ولا فصل..عشان نحسسه انه سوا شي غلط

    والسبب ورا ذلك...نقص الطلاب ادواتهم من قبل الاهل

    او
    يمكن طالب عند حاجه حلوة ويغاير طلابه..والي يغايروه ماعنده مقدره
    فبيسرقها

    واشياء كثيرة....
    ( ..إذا مَرت الأَيام ولم تَرُوني فَهذه مُشَارَكَاتِي فَتَذكروني وإن غِبت ولم تًجدوني أكون وَقتها بِحاجه للدُعاء فإدعولي ..)

  3. #3

    افتراضي



    شكرا اخت سنفورة

    بس احيانا المدرسة تتخذ الاجرء اللازم


    ونلقى تهديد من ولي الامر واحيانا يصل الامر الى الادعاء العام
    كـنتُ طالبـه بـيـن يـدي مُعلمـتي
    والآن أفـتخـر بأنـي مُعـلـمة
    وغداً طالبي هـو مُعلم إبني
    .....
    إذن وجـبَ عـلـيَّ أن أكـونَ قـدوةً حـسـنـة







  4. #4

    افتراضي



    لك الشكر على نشر هذا الامر السلبي

    نواجهه لنعرف ما هو سبب السرقه هل هي الحاجه ام عاده
    اتخذها الطالب ونتعامل معه على ما اتخذه من مبرر لسرقه
    وبعده نحكم بما يعاقب ونقدم له النصيحه ونرشده ...
    فلا تحسبن البعد يمحوا ودادكم *** ولكن هذا الدهر أصبح غالبي

    عليك سلامي كل حين وساعة *** متى لاح برقٌ من خلال السحائب

  5. #5

    افتراضي



    شكرا ع مرورك

    وانا ارى الاسباب في

    تقليد شاهد غيره من هو أكبر منه سنا وهنا تظهر أهمية الأقران والصحبة الصالحة
    انتقام من زميله بسبب سؤ معاملته له أو حتى بدافع الغيرة كأن يكون هو الأفضل منه .
    حرمان الطفل من بعض الحاجات التي يرغب فيها فيأخذ الحاجات الناقصة من زملائه .
    كـنتُ طالبـه بـيـن يـدي مُعلمـتي
    والآن أفـتخـر بأنـي مُعـلـمة
    وغداً طالبي هـو مُعلم إبني
    .....
    إذن وجـبَ عـلـيَّ أن أكـونَ قـدوةً حـسـنـة







  6. #6

    افتراضي



    ارى ان يتم التعامل مع هذه الحالة بالتشهير ولا مانع من تطبيق حد السرقة عليهم وهو قطع يد السارق ، فالمثل يقول من امن العقوبة اساء الادب.
    بحيث يكون القرين الذي قطعة يده لسرقة مثل جيد لردع الاخرين والخوف من العقوبة.
    لو كان الموتى يتكلمون،
    لما أصبح التاريخ مجموعة من الأكاذيب السخيفة.

  7. #7

    افتراضي



    هلا مربوش بس هذولا اطفال كيف تطبق عليهم هذه العقوبة
    كـنتُ طالبـه بـيـن يـدي مُعلمـتي
    والآن أفـتخـر بأنـي مُعـلـمة
    وغداً طالبي هـو مُعلم إبني
    .....
    إذن وجـبَ عـلـيَّ أن أكـونَ قـدوةً حـسـنـة







  8. #8

    افتراضي



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمانية وافتخر مشاهدة المشاركة
    هلا مربوش بس هذولا اطفال كيف تطبق عليهم هذه العقوبة
    خليهم يقطعون ايادي الكبار المكلفين شرعا.. بعدها الاطفال راح يعرفن ان هناك عقاب اذا هم سرقوا .. فيصبح الوازع داخلي خوفا من العقاب حتى لو لم يطبق عليهم لصغر سنهم.
    لو كان الموتى يتكلمون،
    لما أصبح التاريخ مجموعة من الأكاذيب السخيفة.

  9. #9

    افتراضي



    اشوف لنا حل اخر
    كـنتُ طالبـه بـيـن يـدي مُعلمـتي
    والآن أفـتخـر بأنـي مُعـلـمة
    وغداً طالبي هـو مُعلم إبني
    .....
    إذن وجـبَ عـلـيَّ أن أكـونَ قـدوةً حـسـنـة







  10. #10

    افتراضي



    ياربي ..هذولا يهال
    ( ..إذا مَرت الأَيام ولم تَرُوني فَهذه مُشَارَكَاتِي فَتَذكروني وإن غِبت ولم تًجدوني أكون وَقتها بِحاجه للدُعاء فإدعولي ..)

  11. #11

    افتراضي



    لابد ان هناك حلولا يتبعها ولي الامر او ادارة المدرسة
    كـنتُ طالبـه بـيـن يـدي مُعلمـتي
    والآن أفـتخـر بأنـي مُعـلـمة
    وغداً طالبي هـو مُعلم إبني
    .....
    إذن وجـبَ عـلـيَّ أن أكـونَ قـدوةً حـسـنـة







 

 

المواضيع المتشابهه

  1. طلاب المدارس / دروس واجابات
    بواسطة إسحاق العجمي في المنتدى منتدى مدرسة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-12-2010, 01:02 PM
  2. تعطيل المدارس غدا الاحد بتاريخ 13/12/2009م
    بواسطة Ki1ing في المنتدى منتدى وطن
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 12-13-2009, 07:47 AM
  3. مكتبة ولا أروع - هدية العيد لأحبابنا الطلاب
    بواسطة أبو محمود في المنتدى منتدى بحث
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-26-2009, 11:25 AM
  4. هدية لكل الطلاب الباحثين - سلسلة عالم المعرفة
    بواسطة أبو محمود في المنتدى منتدى بحث
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 11-04-2009, 07:34 PM
  5. مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-13-2009, 02:15 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •